أثاث مودرن

كنبة شازلونج مودرن

تصميم بدون عنوان 11

كنبة شازلونج مودرن انتقاء الأثاث المنزلى مسألة تتطلب ذوقاً مميزاً ويجب مراعاة نقاط هامة جداً حينها، منها مساحة المكان حيث يجب أن تتناسب قطعة الأثاث مع المساحة المخصصة لها ويجب مراعاة تناسق الألوان عند الاختيار لتتناسب مع دهانات المكان الذي توضع فيه القطعة، واليوم نتحدث عن كنبة شازلونج مودرن والتي تتطلب معايير عالية عند اختيارها منها الألوان ونوع القماش المستخدم في التنجيد وحتى اختيار نوع خشب مميز لتصنيع الكنبة.

كنبة شازلونج مودرن

كنبة شازلونج مودرن

كنبة شازلونج مودرن

قد يفكر البعض منا في اختيار عنصراً مميزاً من الأثاث يعطي تصميم رائع للمكان ويضيف له روح الحيوية والتفاؤل، خاصة عند اختيار كنبة شازلونج مودرن سواء لوضعها في البيت أو الشركات الهامة والمكاتب فهي تمنح المكان اللمسة العصرية والفريدة من نوعها، فهي تعطي مظهر جذاب يشعرك بالدفء واختيار اللون يعتبر بمثابة تعبيراً واضحاً عن شخصية الفرد، هذه القطعة يمكن وضعها في غرف النوم وفي غرفة المعيشة وحتى المكاتب نظراً لتمتعها بالشكل العصري كما يتم تصنيعها من مواد خام مميزة وليست مكرر. 

يمكنكم قراءة: غرف نوم مودرن

معايير اختيار كنبة شازلونج مودرن

في البداية عليك تحديد الهدف من استعمال كنبة شازلونج مودرن في بيتك، مثلاً أن: 

  • تكون ملائمة لاستقبال الزوار أو الاستخدام العائلي.
  • مناسبة للاسترخاء والراحة.
  • عند الاختيار يجب التأكد من كون الكنبة مصنوعة بخشب متين.
  • الذهاب إلى منجد يستعمل الخامات ذات الجودة العالية.
  • القماش يجب اختياره بشكل مناسب ولون يتلائم مع الديكورات والألوان.
  • معرفة مساحة المكان جيداً حتى تتناسب الكنبة معه.
  • اختيار الكنبة يتم على الطراز المحبب والعصري للعميل.

كنبة مودرن

تصميم بدون عنوان 10

بعد أن تعرفنا على كنبة شازلونج مودرن بالتفصيل نتعرف أشكال الكنب المودرن وألوانه قد تتعدد وتكثر حيث يتميز بالتصميم العصري له والشكل الأنيق، كما أنها تتناسب مع أصحاب الأذواق الحديثة المعاصرة لذا فإن الكثير من الأشخاص يفضلون هذا النوع من الكتب نظراً للجمال الفريد له والتصميم الخيالي والمبتكر، كما تتميز الكنبة بالمقاسات المتفاوتة المناسبة لأي مكان توضع فيه سواء كان صغير أو كبير كل ما عليك هو معرفة المقاس المناسب للمكان قبل الشراء حتى تتناسب معه.

يمكنكم قراءة: ترابيزات انتريه مودرن

كنبة مودرن تركي 

من خلال حديثنا عن كنبة شازلونج مودرن، نتحدث الآن عن كنبة تركي مودرن التي تجمع بين الشكل المميز والحجم الرائع حيث أنها تعتبر مناسبة مع أي مساحة لديك، وهي مناسبة جداً لأي ركن منفصل في بيتك وتأتي الكنبة بشكل مريح وأنيق وهي تعتبر من الموديلات الحديثة والفخامة للموسم الحالي ولها ألوان كثيرة مميزة ومودرن صنعت من أجود أنواع الأقمشة، تفصيلها يأتي بشكل كلاسيكي أما التنجيد صنع بشكل احترافي وفخم ذات تلبيسات تضيف لمسة جمالية رائعة على الديكور سواء كانت في غرفة الجلوس أو في الصالة.

مميزات الكنبة المودرن التركي 

  • مصنعة من نسيج كتان نسبة 100% بجانب وجود البوليستر الشنيل، واستخدام إسفنج طري أما أقدامها الخشبية تم تصنيعها من مواد تصنف أنها صديقة البيئة والطفل معاً.
  • الكنبة عبارة عن قطعة واحدة، وهي صناعة تركية الكنبة تكون بقطع منفصلة يتم تجميعها وتركيبها عند استخدامها. 

كنبة ركنة

باعتبار أن اختيار كنبة شازلونج مودرن لها معايير خاصة أيضاً عند اختيار كنبة ركنة لها بعض الاحتياطات، حيث أن هذه الكنبة نعتمد عليها بشكل كبير في حياتنا اليومية لهذا في البداية يجب تحديد المقاس المناسب من خلال معرفة مقاس الحائط الذي توضع الركنة عليه، من الممكن أيضاً وضع فوتيه بجوار الركنة مميزة وشيك علماً بأنه في حال كانت المساحة كبيرة يمكن وضع فوايه آخر، عند اختيار القماش الخاص بالتنجيد يجب أن يتناسب مع ذوقك الخاص وأن يتمتع بالمس المريح الرقيق كما يجب أن تكون الخامات فخمة ومتينة يمكن استعمالها فترات طويلة، بالنسبة الخشب المصنوع منه الركنة يجب اختياره بجودة عالية على أن يكون من الزان الأحمر ويعتمد على غراء ومسامية قوية ومتينة والابتعاد عن الدبابيس، عند التنجيد يجب اختيار إسفنج عالى الجودة مريح وقوي يتحمل الكثافة والاستخدام الكثير ولا يحدث له أي تأثير.

كنبة حرف l

يتميز كل نوع من الكنب ببعض المميزات قد بينا لكم مميزات كنبة شازلونج مودرن والآن نتعرف على كنبة حرف l وأهم ما تتمتع به هذا النوع من الكنب أن استخداماتها متعددة، بإمكانك اقتناء قطعتين في آن واحد حيث تعتبر موفرة بشكل كبير للمساحة كما يمكنك أن تحولها لتصبح سرير إذا تطلب الأمر لوجود مكان للنوم إضافي، تستطيع أن تنشأ مكان مفتوح أو أن تعمل على تقسيم الغرفة لك أن تختار الذي يناسبك.

كنبة صغيرة 

هذا النوع من الكنب يتميز بالتصميم المميز الذي يبعث على النفس الراحة والهدوء كما تتمتع باللمس المحايدة والمتناسقة مع الديكور الموجود لديك، يمكن صناعة الكنبة من قماش الكتان أما قاعدتها تكون صلبة صنعت من خشب متين نوع الزان لزيادة قوتها بجانب هذا التصميم الرائع يمكنك اختيار اللون الذي يناسبك، تصنع الكنبة بمقاس عمق 85 أما العرض 95 وارتفاعها هو 70 سم، من المعروف أن خامات الكنبة يتم اختيارها طبقاً لرغبتك وحسب إمكانياتك.

كنبة انتريه

يفكر المرء كثيرا عند اختيار قطع الأثاث التي تناسب بيه منهم من يفكر في اختيار قطعة كنبة شازلونج مودرن تزيين المكان، ومنهم من يختار كنبة انتريه بشكل مميز مصنوعة من خامات ذات جودة عالية وبسعر مناسب وهناك أنواع كثيرة  وأحجام مختلفة تمت صناعتها من خشب الوان القوي والقماش من نوع الكتان وهي مبطنة باسفنج السوبر سوفت، الكنبة ذات تصميم حديث مناسب لأي ذوق يمكن تصنع كنبة انتريه مقاس 135×80 يكون ارتفاع القاعدة بها 40 سم وارتفاع الظهر يكون 70 سم أما الألوان يمكنك اختيارها حسب رغبتك وحسب الديكورات في المنزل وألوان الدهانات. 

كنبة شازلونج 

تأتي كنبة شازلونج مودرن بتصميمات خاصة بها وكنبة شازلونج لها ما يميزها، حيث أن تصميمها يكون متقن أبعادها 154 و75 و60 لذا تعتبر من الأنواع التي تناسب أي مساحات كما يتم صناعتها من القماش الذي يعطيك شكل جذاب ومظهر حديث

استخدامات كنبة شازلونج 

  • الاسترخاء: يمكن استخدامها والجلوس عليها بعد يوم طويل ومرهق، فهي مريحة يمكن الاستمتاع بالقراءة عليها ومشاهدة التلفاز والبرامج المحببة.
  • الجلوس: تستعمل للجلوس عليها وتبادل الأحاديث بصحبة الأهل والأصحاب.
  • استخدامها للنوم: يستخدمها الكثيرين خلال ساعات النوم لأنها تعتبر وسيلة مريحة وتعتبر حلاً بديلاً عن السرير.
  • ديكور البيت: من خلال وضع كنبة شازلونج في البيت تعطيه المظهر الجمالي واللمسة الرائعة كما أنها تعطي توازناً من حيث التصميم الداخلي.
  • الفعاليات والمناسبات: تعتبر كنبة شازلونج مناسبة خلال تنظيم الفعاليات حيث تستخدم للجلوس عليها أو الاستراحة وقت بسيط أثناء الحفل حيث تعطي مساحة مريحة ومناسبة تمنحك الدفء وترحب بمن يجلس عليها.
  • الفنادق: تمنح المكان لمسة جمالية وتعتبر بمثابة إضافة مثالية عند وضعها في غرف انتظار الفندق.
  • المكاتب: يتم الاعتماد على هذا النوع من الكنب داخل المكاتب من أجل توفير مكان مناسب للراحة كما يمكن إجراء أهم المناقشات عليها.
  • غرف الضيوف: تمنحك الكنبة الاستقبال المناسب لأي ضيوف ويعطيك الجو الدافئ والترحاب الشديد للضيوف.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل أنواع الأقمشة للركنة؟

القماش الشمواه، قماش جاكار، قماش قطيفة تركي، قماش الكتان.

ما هو أفضل لون للركنة المودرن؟

اللون البيج، اللون الرمادي، اللون الكحلي.

ما هي أنسب طريقة لتنظيف الركنة؟

إذا كانت الركنة مصنوعة من القماش المناسب للغسيل يتم غسله تبعاً لمعايير الغسيل، لكن إذا كان غير مناسب يتم تنظيفه بواسطة اليد بالماء والصابون.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم عن كنبة شازلونج مودرن وتعرفنا على أنواع كثيرة ومتعددة منها الكنبة التركي المودرن والكنيسة الصغيرة و كنبة حرف l و كنبة انتريه.